1. الغرض من هذا الميثاق.
تلتزم الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة لعملائها، وتحرص على العمل بمبدأ الشفافية في كافة تعاملاتها مع العملاء من أجل إنجاح سعيها في تحقيق رؤيتها ورسالتها. ويهدف هذا الميثاق إلى تعريف العملاء بمعايير جودة الخدمات المقدمة لهم، وتوضيح الأمور التي يتوقعونها عند قيامهم بالتعامل مع الهيئة مع تحديد المتطلبات المتوقعة منهم ليتسنى للهيئة تقديم خدمات متميزة لهم. كما يحدد هذا الميثاق قنوات التواصل الرسمية لتقديم الشكاوى في حالة عدم رضا العملاء عن مستويات الخدمات المقدمة، أو لتقديم أي استفسارات أو مقترحات أو إطراءات من شأنها أن تساعد الهيئة في فهم وتلبية طموحات العملاء المتصلة بمستويات خدمات الهيئة. تجدر الإشارة إلى أن معايير جودة الخدمات المتفق عليها في هذا الميثاق لا تسري في الظروف غير الإعتيادية والأحداث الخارجة عن السيطرة كالحروب والكوارث الطبيعية والأعطال الخارجة عن إرادة الهيئة.