أخبارالهيئة

أخبار الهيئة

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تجتاز التدقيق الخارجي و تنجح في الحفاظ على شهادة الآيزو في نظام إدارة المخاطرالمؤسسية ISO 31000

2018-07-01 00:00:00


نجحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مؤخراً في الاستمرار بالحفاظ على شهادة الآيزو العالمية في مجال نظام إدارة أمن المعلومات، وذلك من المعهد البريطاني للمعايير القياسية (BSI) بعد إتمام إجراء تدقيقٍ محايد ومستقل على نظام إدارة أمـن المعلومات والإجراءات والأنظمة المتبعة بكافة الإدارات في الهيئة.

وقامت الهيئة بتطبيق نظام إدارة أمن المعلومات (Information Security Management System) عن طريق وضع السياسات والضوابط والإجراءات وتكليف المختصين المؤهلين بالمهام والمسئوليات اللازمة لحماية المعلومات في مختلف مباني وإدارات وفروع الهيئة بكفاءة وفاعلية .

الجدير بالذكر بأن الهيئة قد حصلت على عدة شهادات سابقاً منها شهادة الآيزو (ISO 31000:2009) في إدارة المخاطر، بالإضافة إلى شهادة الآيزو (9001:2008) في إدارة الجودة.

وتفخر الهيئة بكونها أول مؤسسة تأمينية على مستوى العالم تحصل على شهادة الجودة (ISO 27001 ) في أمن وسرية تقنية المعلومات، وذلك تماشياً مع توجيهات الإدارة العليا بإتباع أحسن الممارسات العالمية لإدارة أنظمة الهيئة.