SIO News

SIO News

مجلــس إدارة الهيئــــــة العامة للتأمين الاجتماعي الجديد يعقد اجتماعه الأول

2018-09-16 00:00:00


عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي اجتماعه الثالث لسنة 2018 –الأول لمجلس الإدارة الجديد- صباح يوم الأحد الموافق 16 سبتمبر 2018، بمقر الهيئة في مبنى مكاتب الدبلومات التجارية، برئاسة معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، رئيس مجلس الإدارة.

وقد رحب معالي وزير المالية بأعضاء مجلس الإدارة، وهنأهم على الثقة الملكية السامية؛ لتعيينهم بمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، مؤكداً ثقته في قدرة المجلس على أداء المهام المناطة به، من خلال التعاون بين أعضاء المجلس نفسه، وتعاونه كذلك مع إدارة الهيئة.

ورفع معاليه كل التقدير والشكر إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، على ثقته الملكية السامية بتعيين مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وإلى مقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله على دعمه الدائم ورعايته الكريمة للمتقاعدين من أبناء الوطن، وإلى مقام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه على اهتمامه الدائم بشئون التقاعد، كما تقدم بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق، على جهودهم خلال فترة عضويتهم في السنوات السابقة.

واستهل الاجتماع بتقديم عدد من العروض التعريفية بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، والشركات الاستثمارية المملوكة لها (شركة إدارة الأصول وشركة إدارة أملاك الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للتطوير)، كما استعرض المجلس بشكلٍ موجز التعديلات المقترحة على القوانين التقاعدية التي تمَّ طرحها ضمن نطاق عمل اللجنة الحكومية البرلمانية المشتركة.

ثمَّ انتقل المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على بعض الاتفاقيات الخاصة بمجلس إدارة الهيئة، وفقاً للوائح الحوكمة المعمول بها في الهيئة، بالإضافة إلى بحث تشكيل عدد من اللجان المنبثقة عن المجلس.

وجاءت أبرز نتائج الاجتماع متمثلةً في التوافق على تقديم عروضٍ مفصَّلةٍ تتضمن التعديلات المقترحة على القوانين التقاعدية، إلى جانب تعريف المجلس على سير العمل في الهيئة وشركاتها الاستثمارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يُعدُّ الأول للمجلس الجديد للهيئة بعد صدور المرسوم رقم (42) لسنة 2018 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في 15 أغسطس 2018.