
انطلاقا من استراتيجية الهيئة لتيسير إجراءات المعاملات لجميع المعنيين بخدمات الهيئة من أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم والمستحقين للمعاشات التقاعدية، توفر الهيئة عن طريق بوابتها الإلكترونية خدمات إلكترونية متعددة مما يوفر الوقت والجهد ويضمن كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين. تحتوي هذه الصفحة شرحاً عن تلك الخدمات وكيفية الحصول على صلاحية الدخول إليها.
للحصول على صلاحية استخدام الخدمات الالكترونية المتاحة يمكنكم تفعيل المنشأة إلكترونياً باستخدام المفتاح الإلكتروني المتقدم عبر اختيار الخدمة المخصصة لذلك، وبمجرد تعبئة واعتماد النموذج الالكتروني سيتم تزويدكم برابط التفعيل الإلكتروني عبر عنوان البريد الإلكتروني المقدم من قبل صاحب العمل، ولاستكمال عملية التفعيل يتوجب الدخول على الرابط وتعبئة البيانات المطلوبة للتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية المتاحة.
تتضمن الخدمات التي تقدمها الهيئة باقة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بأصحاب الأعمال تهدف إلى إجراء المعاملات الخاصة بمؤسستهم لدى الهيئة إلكترونياً ومتابعتها، كما يمكن لأصحاب الأعمال من خلال هذه الخدمات متابعة كل ما يتعلق بالعمليات الحسابية وعمليات التسجيل والتحديث السنوي لبيانات المؤمن عليهم.
الخدمات الإلكترونية
الالتحاق/ الخضوع
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من تسجيل أي موظف بحريني او خليجي إلكترونياً من خلال ملء البيانات وتحميل الأوراق والمستندات المطلوبة .
للدخول على هذه الخدمة من خلال إدخال رمز المستخدم والرقم السري لصاحب العمل واختيار الإلتحاق / الخضوع تحت قائمة التوظيف و من ثم اختيار خيار (جديد).
تفعيل المنشأة إلكترونيا
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من تفعيل حساب منشأته وجميع فروعها (إن وجدت) إلكترونيا، إما باستخدام رقم صاحب العمل أو رقم السجل التجاري .
للدخول على هذه الخدمة من خلال إدخال رمز المستخدم والرقم السري لصاحب العمل واختيار خدمة تعديل الفرع تحت قائمة السجلات من ثم إختيار خيار (جديد) .
تسجيل المنشأة إلكترونيا
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من تسجيل حساب لمنشأته وجميع فروعها (إن وجدت) إلكترونيا، إما باستخدام رقم صاحب العمل أو رقم السجل التجاري .
للدخول على هذه الخدمة يشترط التسجيل في المفتاح الإلكتروني المتقدم لصاحب العمل واختيار خدمة تسجيل الفرع تحت قائمة السجلات من ثم اختيار خيار (جديد) .
تعديل بيانات المنشأة
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من تعديل بيانات المنشأة المتمثلة في تعديل اسم المنشأة ، تعديل بيانات الإتصال والعناوين ، و إضافة المخولون وغيرها من البيانات إلكترونياً من خلال ملء البيانات وتحميل الأوراق والمستندات المطلوبة.
للدخول على هذه الخدمة من خلال إدخال رمز المستخدم والرقم السري لصاحب العمل واختيار خدمة تعديل الفرع تحت قائمة السجلات من ثم إختيار خيار (جديد) .
الدفع السريع
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل والمؤمن عليه من سداد جميع أنواع الفواتير والخدمات .
عرض الفواتير
تُمَكِّن هذه الخدمة صاحب العمل من الاطلاع على بيانات فواتير الاشتراكات الشهرية ، اشتراكات غير البحرينيين ،اشتراكات الرعاية الصحية، اشتراكات التعطل ، والتي تتكون من ملخص للفاتورة السابقة وتفاصيل اشتراكات الشهر الحالي وبيان أي غرامات او فوائد قد تترتب عل صاحب العمل وكذلك استعراض تفاصيل مكوناتها، علاوة على ذلك تقوم الهيئة بإرسال رسائل إلكترونية تلقائية عن ملخص الفاتورة لصاحب العمل المعني ورسائل نصية قصيرة فور صدور الفواتير .
للدخول على هذه الخدمة من خلال إدخال رمز المستخدم والرقم السري لصاحب العمل واختيار لوحة المعاملات -عرض 360 تحت قائمة لوحة التحكم الخاصة بي والضغط على إجمالي الفواتير للإطلاع على الإشتراكات .