SilverJubilee

SIO News

SIO News

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي: صرف مستحقات الدفعة الأخيرة من المتقاعدين اختيارياً

2019-08-29 00:00:00


أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على الانتهاء من جميع الإجراءات لتحويل المستحقات التقاعدية إلى حسابات الدفعة الأخيرة من المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري، وذلك في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث تشمل هذه الدفعة موظفين من القطاع الصحي، وجميع المقبولين في البرنامج من موظفي (13) جهة حكومية تمَّ إلحاقها بالبرنامج مؤخراً.

وأوضحت الهيئة بأن المبالغ التي يتم صرفها للدفعة الحالية من المتقاعدين اختيارياً، تشمل – أسوةً بالدفعات السابقة- مكافأة نهاية الخدمة (3%) عن مدد خدمتهم بعد إضافة المدة الاعتبارية ومدة شراء الخدمة الافتراضية للراغبين في الشراء حسب مزايا البرنامج، وسيتم التحويل خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2019، وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة للتنفيذ.

علماً بأنه سيتم تمرير المعاشات التقاعدية للدفعة الأخيرة من المتقاعدين ضمن برنامج التقاعد الاختياري مع جميع المتقاعدين في موعدها المحدد لشهر سبتمبر 2019، ليفوق بذلك مجموع المتقاعدين 8000 متقاعداً ومتقاعدة وفق برنامج التقاعد الاختياري.

وأشادت الهيئة من جانبها بتعاون جميع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات والبيانات المطلوبة، وحرص كافة الأطراف المعنية على الانتهاء من تنفيذ جميع مراحل البرنامج وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة للتنفيذ.