لطيفة محمد سليم
رشيد محمد المعراج

عبدالعزيز عبدالله العيسى
تتولى إدارة الشئون القانونية تأسيس إطار عمل محكم لإدارة جميع العمليات والمسائل القانونية المتعلقة بمسؤوليات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بما يضمن سلامة تطبيق قوانين التقاعد والتأمين الاجتماعي والقوانين ذات العلاقة، وتقديم الدعم القانوني اللازم لحماية مصالح الهيئة العامة وصندوق التقاعد والتأمينات الاجتماعية، والمشتركين في أنظمة التقاعد والتأمين الاجتماعي.
تلتزم الإدارة بإعداد ردود وتقارير الهيئة القانونية المطلوبة من السلطة التشريعية او التنفيذية أو القضائية، كما تقوم الإدارة بمتابعة مذكرات التعاون الدولي في مجال التقاعد والتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
وتمثل إدارة الشؤون القانونية الهيئة أمام القضاء وجهات التحقيق بما يشمل التقاضي للمطالبة بحقوق الهيئة، والدفاع القانوني عن الهيئة في الدعاوى القضائية المرفوعة ضدها، وإعداد التسويات القانونية للمبالغ المستحقة للهيئة.

د. عبدالرزاق محمد القحطاني

حامد عبدالله الحامد
إدارة الموارد البشرية والخدمات تهدف إلى تلبية احتياجات الهيئة من المهارات والخبرات اللازمة من خلال تخطيط الموارد البشرية والتدريب والتطوير. كما تقدم خدمات الدعم الإداري لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة، وتقوم بعمليات التوظيف والتدريب والتطوير لضمان توافر الكفاءات المطلوبة بالإضافة الى اعداد الميزانية للقوى العاملة (الباب الأول والخدمات) ، والاشراف العام على جرد الأصول الثابتة. بالإضافة إلى الاشراف والمراجعة على المناقصات الخاصة بمجلس المناقصات . والتأكد من اتخاذ إجراءات دفع الفواتير للموردين والاشراف والمتابعة على العقود المبرمة بين الهيئة والشركات

محمد صالح محمد
إدارة الشئون المالية تتولى مهام التخطيط والمراقبة الفعالة للعمليات المالية بحسب القواعد والمعايير والسياسات المالية والمحاسبية والتي تشمل مهام التخطيط المالي ومتابعة الأداء، وإدارة الإيرادات ومتابعة التحصيل، وإدارة المدفوعات والسيولة، وتزويد الإدارة بالتقارير المالية اللازمة، وتقديم الدراسات والتقارير التحليلية لتقييم الوضع المالي واتخاذ القرارات، وكذلك مسك السجلات المحاسبية، وعمل المطابقات الشهرية، وضمان صحة التقارير وذلك وفق المعايير الدولية وأفضل الممارسات المحاسبية والمالية.

سلمه عبدالرحمن السيد
إدارة الأنظمة التأمينية في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي هي المسؤولة عن تطوير وضمان عمل أنظمة الهيئة وقواعد البيانات والخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين بالشكل الذي يضمن استمرارية عمل الهيئة.
كما تعمل الإدارة على توفير وإدارة خطوط الاتصال بالشبكة الداخلية والخارجية وتوفير الربط الإلكتروني مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التكامل دعما لاستراتيجية الحكومة. إدارة الأنظمة التأمينية هي المسؤولة عن إضافة وتنظيم حسابات المستخدمين في الدليل النشط، ومراقبة أداء الخوادم، وأخذ النسخ الاحتياطية.
كما تقوم الإدارة بإعداد التقارير اللازمة، وتوفر الدعم الفني لمستخدمي الحاسب الآلي ومتابعة المشاكل والاستفسارات، والتحقق من تطبيق المعايير والمواصفات المعتمدة. وتطبيق كافة الأنظمة الأمنية والسياسات الموصى بها من قبل هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية والمركز الوطني للأمن السيبراني.

عبد الله محمد آل محمود
إدارة خدمات المشتركين تهدف إلى تحقيق رضا العملاء بأسلوب مهني من خلال تقديم خدمات فعالة وفورية. وتسعى الإدارة لتوقع احتياجات العملاء وتلبيتها استباقيا، وإنشاء وصيانة سجل عام لأصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين. توفر الإدارة دعمًا مناسبًا للعملاء عبر مراكز الاستقبال ومركز الاتصال، وتستلم وتعالج الطلبات في الأوقات المحددة. تستقبل الشكاوى وترد عليها، وتنسق مع الإدارات الأخرى لتوفير المعلومات المطلوبة. تضع معايير فعالية الأداء وتراقب العمليات، وتتخذ الإجراءات التصحيحية عند الحاجة.

خالد علي عبدالعزيز علي
إدارة المستحقات التأمينية هي الجهة المسئولة عن تنظيم وصرف المستحقات التأمينية والتقاعدية للمتقاعدين والمستفيدين عنهم، وكذلك تقدم المزايا والحقوق التأمينية والمرتبطة بضم مدد الخدمة السابقة وشراء المدد الافتراضية المنصوص عليها في قوانين التقاعد في كل من القطاعين العام والخاص.
كما تتابع الإدارة كل ما يتعلق بشئون الوفاة والمستحقين عنهم بعد وفاة الموظف أو صاحب المعاش وتعمل على ضمان صرف المنح والنفقات في أسرع وقت ممكن بعد توافر المستندات والمتطلبات الخاصة بذوي المتوفى.
وتعمل الإدارة بالتنسيق مع وزارة العمل بشأن تنظيم عملية صرف التعويضات والإعانة المنصوص بها في قانون التعطل وذلك حسب المسئوليات والواجبات التي حددها القانون لكل من الهيئة ومن الوزارة، كما تقوم الإدارة ايضاً بمتابعة إصابات العمل في كل من القطاعين العام والخاص وصرف ما يترتب على هذه الاصابات من حقوق ومنافع تعويضية.
وتقدم الإدارة ايضاً خدمات القروض والاستبدال طبقاً للقانون رقم (13) لسنة 1975 والقانون رقم (24) لسنة 1976.

مها صادق الشهابي
إدارة الدراسات الاكتوارية والمخاطر في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مسؤولة عن إجراء الدراسات الاكتوارية لتقدير الالتزامات المالية المستقبلية وإعداد التقارير الإحصائية الدورية. كما تقوم بتحليل البيانات من قواعد بيانات الهيئة باستخدام برامج متخصصة، وتزويد الجهات الداخلية والخارجية بالتقارير والبيانات. تشمل مهامها أيضًا ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي لضمان التزام الإدارات باستراتيجية الهيئة، بالإضافة إلى تأكيد تطبيق أعلى معايير أمن المعلومات والمخاطر في جميع العمليات داخل الهيئة، وإصدار تقارير دورية حول المخاطر المحتملة.